بن دغر مع السفير الياباني يناقشان العلاقات الثنائية بين البلدين
الثلاثاء 23 فبراير 2021 الساعة 00:54

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم القائم باعمال السفارة اليابانية لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين واخر المستجدات على الساحة الوطنية، بما فيها استمرار الأعمال العسكرية لميليشيا الحوثي الارهابية على مأرب وغيرها.

وأشاد الدكتور بن دغر بالعلاقات التاريخية بين البلدين، مثمنًا الدعم السخي الذي تقدمه اليابان لليمن في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً على السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة.

وأكد التزام الشرعية بخيار السلام الشامل المستند إلى مرجعياته الوطنية التي تقرها الغالبية الساحقة من أبناء اليمن، والمجتمع الدولي والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذيةً ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، باعتباره معالجًا للأسباب التي أنشأت الأزمة في اليمن، وموقفًا دوليًا عادلًا ينبغي التمسك به.

من جانبه جدد القائم باعمال السفارة اليابانية موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن، وشرعية فخامة رئيس الجمهورية والجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.. معربًا عن استعداد اليابان للمساهمة الفعالة في إعادة الإعمار لمرحلة ما بعد الحرب.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله أبو الغيث، والامين العام المساعد للمجلس عزالدين العنسي.

متعلقات